منتديات عصرية للإعلان
     

 

 اسطوانة عصرية للإعلان الاولى لتعليم الدعاية والاعلان

 

اشترك في دورات عصرية للإعلان

قناة عصرية للإعلان لتعليم الدعاية والإعلان بإحتراف

تفضل بالإطلاع قبل المشاركة :: هام ::

 


العودة   منتديات عصرية للإعلان > الدعاية والإعلان > منتدى الدعاية والإعلان


منتدى الدعاية والإعلان منتدى يختص بأصحاب شركات الدعاية لطرح المشاكل وحلولها حول ( تصنيع - طباعة - خامات )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20-06-09, 06:51 AM   رقم المشاركة : 1
Mohamed Fathy
عضو شرف
 
الصورة الرمزية Mohamed Fathy







Mohamed Fathy غير متواجد حالياً

Mohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدود

افتراضي مندوب الدعاية والإعلان ؟


اتمنى ان اجد الجواب عن سؤالى هذا
وهو ماهى وظيفة مندوب الدعاية والإعلان ؟
وماهو دوره فى مكتب الدعاية والإعلان ؟
وخصوصا وان وجدت اماكن كثيرة تطلب هذه الوظيفة

وما هى خطته فى التحرك والمناطق التى يذهب اليها ؟
وما هى الوسيلة للإتفاق مع العميل ؟
وكيف يرى العميل الشغل ؟
وكيف يتفق مع العميل ؟

والكثير من الأسئلة عن هذه الوظيفة
وكيف يكسب مندوب الدعاية ؟ هل يتفق على مرتب ؟ ام يتفق على عمولة ؟

اتمنى ان أجد دورة عن وظيفة مندوب الدعاية والإعلان و كيف يعمل
لو اجد من الزملاء الموجودين فى هذا المنتدى من يعمل هذه الشغلانة
ويوضح لنا كيف يعمل ؟ وخطته فى العمل كيف يضعها ؟
وكيف يقنع العميل ؟ وكيف يتفق معه ؟
وشكرا
من أخيكم / محمد فتحى
مدونتى وأعمالى
http://mohamedstyle.ektob.com/66498.html


:: جروب عصرية للإعلان ::






    رد مع اقتباس
قديم 21-06-09, 05:07 AM   رقم المشاركة : 2
Mohamed Fathy
عضو شرف
 
الصورة الرمزية Mohamed Fathy







Mohamed Fathy غير متواجد حالياً

Mohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدود

افتراضي


بصراحة انا نفسى اخوض هذه التجربة
واعمل مندوب دعاية وإعلان مثلى مثل الكثير من الناس الناجحين
فى هذا المجال وابدأ من الأول واعرف الناس والعملاء
وخصوصا وانى لى علاقات لا بأس بها من الممكن ان اجيب شغل عن طريقهم
ولكنى محتاج المساعدة لمعرفة كيفية العرض وكيف يتم الإتفاق
والمجالات التى يمكن ان اعرضها

:: جروب عصرية للإعلان ::






    رد مع اقتباس
قديم 22-06-09, 02:35 AM   رقم المشاركة : 3
علي العوضي
عضو شرف
 
الصورة الرمزية علي العوضي





علي العوضي غير متواجد حالياً

علي العوضي مبدععلي العوضي مبدععلي العوضي مبدععلي العوضي مبدععلي العوضي مبدععلي العوضي مبدع

حصري


بسم الله ..
بالنسبة لمندوب الدعاية ياستاذ محمد فهو مهم جدا لمكتب الدعاية
ليس فقط لانه بيجيب شغل لها بل لمجرد انه يسيب كارت المكتب في المكان
اللي بيروحله فدى في حد ذاتها دعاية للمكتب ولو على المدى البعيد ..
بالنسبة للاجور ففي كذا نمط متعارف غليهم :
طبعا مع مراعاة امكانيات الشخص .. يعني لا يتساوى حسن المظهر صاحب الاسلوب
اللبق وعنده التزامات اخرى فهذا هو اكل عيشه لا يتساوى مع شخص عكس كدة او شغال
شغل تسالى ..
النمط الاول : مرتب شهري متوسط + نسبة عمولة حسب الاتفاق من باب التحميس..
النمط الثاني : مرتب شهري مجزي وطبعا دي ليها اضرارها انه ممكن يتواكل عليها ..
النمط الثالث : عمولة فقط وطبعا دي ممكن تخليه يزدوج معاها كذا شغلانه وكدة كدة
هو كبير نفسه ومحدش شايفه ومالكش كلمة عليه لانك مش بتديله مرتب ..
اضرار المندوب:
1 - تظبط الشغل لحساب نفسه بعد كسب قاعدة عريضة من العملاء باسم الشركة.
2 - عدم استقراره في هذا العمل لاحساسه بانه تيك اواي
3 - صعوبة الحصول على المندوب بالمواصفات المذكورة+ الامانة الشديدة .
ده الحمد لله اجتهاد بسيط مني ولو حد عنده اضافات يكون خير وارجو تبادل المعلومات
من باب الافادة والافضل تحليل المعلومة بدلا من كتابتها مجردة ..
وان شاء الله ربنا هيكرمك يا استاذ محمد ..
اخوك وتلميذك علي
www.fn-adv.blogspot.com

:: جروب عصرية للإعلان ::






التوقيع

[SIGPIC][/SIGPIC]

    رد مع اقتباس
قديم 22-06-09, 03:56 AM   رقم المشاركة : 4
Mohamed Fathy
عضو شرف
 
الصورة الرمزية Mohamed Fathy







Mohamed Fathy غير متواجد حالياً

Mohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدود

افتراضي


أشكرك زميلى العزيز وحبيبى / استاذ على العوضى
اشكرك على مرورك وثانيا على توضيحك لى بعض النقاط المهمة
انا عندى دورة عن مندوب المبيعات
ولكنى احس انها تتكلم عن اشياء بعيدة كل البعد عن مندوب الدعاية
ولذلك سألت فى المنتدى هذا السؤال عن مندوب الدعاية
ولكنى اريد تفاصيل أكثر تجعلنى اكثر تميزا فى هذا العمل
وخصوصا وانى افهم شوية فى التصميم والألوان والجو ده
وأحس ان هذا سوف يكون ميزة أكثر
وفى نفس الوقت ممكن اقدر العمل اللى ممكن يتم تنفيذه فى اى شغلانة
بل وممكن افتح سكك كثيرة لأعمال أخرى غير مجرد الكروت واليفط فقط

على سبيل المثال مثلا
بالنسبة للاعبين الرياضيين مثلا يمكن ان يتم عمل سى فى لمهاراته مثلا لعرضها على النوادى
سواء داخل مصر او النوادى الأجنبية للإحتراف اظن ان هذه فكرة يمكن ان تلاقى رواجا وشغل كثير
وانا شخصيا يمكن ان اعمل اسطوانات مالتى ميديا تعريفية بمثابة CV
والكثير والكثير من الأفكار

:: جروب عصرية للإعلان ::






    رد مع اقتباس
قديم 23-06-09, 08:00 AM   رقم المشاركة : 5
malik107
مشرف عام
 
الصورة الرمزية malik107






malik107 غير متواجد حالياً

malik107 مبدع بلا حدودmalik107 مبدع بلا حدودmalik107 مبدع بلا حدودmalik107 مبدع بلا حدودmalik107 مبدع بلا حدودmalik107 مبدع بلا حدودmalik107 مبدع بلا حدودmalik107 مبدع بلا حدودmalik107 مبدع بلا حدودmalik107 مبدع بلا حدودmalik107 مبدع بلا حدود

افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال يا استاذ محمد
وحشتنا كتاباتك وتصميماتك

انا عن نفسي لا احب هذه الوظيفة مع انها في بعض الاحيان تنجح
ولكني اشعر فيها بالمحايلة وكانك تحاول ان تقنع العميل بشئ ربما لا يرغب به
ولكني ومن وجهة نظري افضل الطرق الاخري وهي ان ياتي العميل الى لا ان اذهب اليه
يعني مثلا
اقوم بعمل دعاية لشركتي او مكتبي تليق بالمنطقة التي انشر فيها دعايتي وافهم ذوقهم وما يحبونه
يعني مثلا اقوم بتوزيع ورق دعاية برشورات في مناطق راقية فأقوم بعمل تصميم رائع وورق وطباعة فاخرة
واقوم بعمل عروض وتخفيضات واي شئ يجذب العميل ويجعله هو من يبحث عني
افضل من ان ارسل مندوب له يعرض عليه اعمالي

الموضوع طويل جدا ويحتاج لوقت طويل واكتفي بهذا القدر

لعلني اكون قد افدتك ان شاء الله

:: جروب عصرية للإعلان ::






التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 23-06-09, 04:33 PM   رقم المشاركة : 6
Mohamed Fathy
عضو شرف
 
الصورة الرمزية Mohamed Fathy







Mohamed Fathy غير متواجد حالياً

Mohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدودMohamed Fathy مبدع ومتميز بلا حدود

افتراضي


اشكرك جدا على حديثك استاذ محمد مالك
وجزاك الله خيرا
ولو سمحت لى ان اختلف مع حضرتك فى نقطة وهى
انك لا تحب هذه الشغلانة وذلك لتواجد مكتب بالفعل وله إمكانيات
وله كيان موجود بالفعل فانت تتحدث من هذا المنطلق وهذا جميل
ولكن بالنسبة للذين لم يوفقهم الله لتوفير مكتب دعاية بالفعل
فهذه محاولة لمعرفة السوق ومن منطلق السعى ايضا
وحتى لا يصاب الإنسان بحالة من الإحباط واليأس
فإنه يحاول العمل ولو شغلانه اقل من إمكانياتك فهذه إضطرار وليس اكثر
ولكن إذا اضطر المصمم للعمل كمندوب دعاية فهذا ليس تقليل من شأنه
ولكن إذا عرف أبعاد هذه الشغلانه فسوف يتميز فيها جدا
وانا كان دار حوار بينى وبين الأستاذ محمد مسعد وقال لى انه تعب فى الأول جدا
وكان يتحرك وهذه الكلمة جعلتها حلقة فى أذنى ولفتت إنتباهى لأن لابد وان اتعب اكثر
والآن بسم الله ما شاء الله اصبح لعصرية كيان ناجح ومثال لأى إنسان طموح
وطالما التجربة نجحت إذا ممكن ان تنفذ
والدنيا مليانة شغل ونجاح للذى يريد النجاح والتميز والمهم ان تبدأ
والخير كثير إذا أعطى الله كل منا ملايين من الأموال لم ينقص هذا من ملك الله شيئا
ولم يؤثر ذلك على رزق احد لان الله يرسل الرزق من السماء وسبب عدم نزول هذا الرزق هى المعاصى
التى يعيش فيها الإنسان
وانا اسف لتوضيحى نقاط ممكن ان نختلف فى الرآى ولكن كما يقول المثل
الإختلاف فى الرآى لا يفسد للود قضية
وانا اقدرك واقدر تفكيرك طبعا يا أستاذ مالك
وشكرا على مرورك ويارب اكون وضحت وجهة نظرى من غير زعل

:: جروب عصرية للإعلان ::






    رد مع اقتباس
قديم 24-06-09, 01:46 PM   رقم المشاركة : 7
علي العوضي
عضو شرف
 
الصورة الرمزية علي العوضي





علي العوضي غير متواجد حالياً

علي العوضي مبدععلي العوضي مبدععلي العوضي مبدععلي العوضي مبدععلي العوضي مبدععلي العوضي مبدع

افتراضي


على فكرة كلام الاستاذ مالك صحيح ..
لكن هناك شيء في الحياة العملية فعلا اسمه المندوب
فزي مانتا قلت على قدر رقي المنطقة هتوزع برشور
كذلك على قدر رقيها هتبعت المندوب حسن المظهر اللبق
غير المتطفل او المدلوق
لكن أؤيدك لسبب ما وهو انك لو قارنت الاف المطبوعات الفاخرة
اللي هتتوزع خلال شهرين بمرتبات مندوبين هتلاقيها متقاربة
غير ان المطبوعات هتوصل مساحة اكبر .. وممكن تفيد على المدى
البعيد النهاردة مش محتاجين دعاية .. بكرة .. بعده
المهم انه البرشور موجود معاه بالفعل ..
وطول ما المطبوع فاخر وذو جودة عالية هيصعب عليه يرميه
بل اني اعرف الناس بتجمع العروض في فولدر كمرجع زيها
زي ارقام التليفونات ..

:: جروب عصرية للإعلان ::






التوقيع

[SIGPIC][/SIGPIC]

    رد مع اقتباس
قديم 28-06-09, 10:18 PM   رقم المشاركة : 8
admin
إدارة شركة عصرية للإعلان
 
الصورة الرمزية admin






admin غير متواجد حالياً

admin مبدع ومتميز بلا حدودadmin مبدع ومتميز بلا حدودadmin مبدع ومتميز بلا حدودadmin مبدع ومتميز بلا حدودadmin مبدع ومتميز بلا حدودadmin مبدع ومتميز بلا حدودadmin مبدع ومتميز بلا حدودadmin مبدع ومتميز بلا حدود

افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال اخواني الكرام / محمد ، علي ، مالك
هذا الموضوع تستخدمه حتى اكبر الشركات في مصر مثل الاهرام والجمهورية ولكن ليس علي المحلات العادية وانما علي شركات كبيرة
مثل فودافون وموبينيل مثلا
وهناك شركات صغيرة ايضا تستخدم هذا الاسلوب مع المحلات التجارية والشركات العادية وعيادات الاطباء مثلا

واحيانا قد تنفع هذه الطريقة
وعادة يكون الاتفاق مع المندوب علي اجر ثابت + عمولة تتراوح ما بين 5% إلى 10 % من قيمة الشغل المطلوب
ولو اني مع راي الاخ مالك في رده

فانا افضل ان يأتي إلي العميل لا ان اذهب له او ارسل له مندوب غلى اذا كان عميل مهم مثل شركات الاعلانات الكبيرة مثلا
ولو انت تريد ان تجرب هذا الموضوع فانا انصحك بأن

يكون مع المندوب نماذج صور من بعض اعمالك ويجب ان يكون لك مقر ويفضل بان يكون لك سجل تجاري فهو يزيد من ثقة العميل بك وان لم كن يعرفك
وان كنت في بداية الطريق وليس لك اعمال فيمكنك ان تاخذ بعض الصور من اصدقائك في المجال وتستأذنهم ان تقول انها اعمالك حتى يصبح لك اعمال بالفعل
وفي بداية الطريق سوف تتعب كثيرا كثيرا ولا بد من الصبر والعزم للوضول للهدف المنشود وهو النجاح إن شاء الله
فيمكنك في البداية ان تبني ثقة بينك وبين عملاءك فمثلا قم بتنفيذ بعض الاعمال الصغيرة بدون مقدم اتعاب حتى التسليم
حتى يثق العميل بك ولكن ركز جيدا في الاتفاق حتى لا يتم النصب عليك انت من العميل ويمكنك كتابة عقد
اي اره التصميم مرة واثنين حتى لا يقول لك غير مطابق للمواصفات ويرفض الشغل

وتاكد يا اخ محمد انك ما ان بنيت ثقة بينك وبين عميل واحد فانه سوف يجلب لك عميل اخر واخر
وسوف تحقق الشهرة إن شاء الله تعالي

واخير فإني اتمنى لك التوفيق والنجاح وادعو الله من كل قلبي لك بالنجاح
وللجميع إن شاء الله تعالي

اخوك / محمد مسعد

:: جروب عصرية للإعلان ::






التوقيع

يرجى من الجميع الاطلاع على قوانين المنتدى
وفي حالة وجود اي مخالفة يرجى مراسلة الادارة
مع الشكر
    رد مع اقتباس
قديم 29-06-09, 02:00 AM   رقم المشاركة : 9
علي العوضي
عضو شرف
 
الصورة الرمزية علي العوضي





علي العوضي غير متواجد حالياً

علي العوضي مبدععلي العوضي مبدععلي العوضي مبدععلي العوضي مبدععلي العوضي مبدععلي العوضي مبدع

افتراضي


جزاكم الله خيرا ..
الاستاذ الكبير محمد مسعد
واللهي وحشتنا كتابات حضرتك
والف مبروك على تجديد الانتر فيس للموقع
وربنا يجعله في ميزان حسناتك..
اخوك علي

:: جروب عصرية للإعلان ::






التوقيع

[SIGPIC][/SIGPIC]

    رد مع اقتباس
قديم 12-12-11, 06:50 PM   رقم المشاركة : 10
skamal
عضو جديد
 
الصورة الرمزية skamal





skamal غير متواجد حالياً

skamal يستحق التميز

افتراضي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوع هام جدا فعلا
لكن انا من رأى وعن تجربة الان فعلية
ان المصمم ان لم يجد مندوب فى البداية لم يقلل من شئنة ان يكون مندوب ومصمم
وهذا يفيد فى جزء انت كمندوب تقدر تتكلم مع العميل وكمان هتفهم منه الرية المطلوبة
وانت بكل بساطة هتنفذها لانك مصمم
على عكس ما هتفهم رؤية العميل من المندوب
وبعد كدة ربنا يوفق الجميع ويكون عنده مكان
ويقدر يجيب مندوب خبرة فى المجال
والله اعلم

:: جروب عصرية للإعلان ::






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسطوانة عصرية للإعلان لتعليم الدعاية والإعلان :::: مجانا ::::CD1 رمضان 1429 malik107 منتدى الدعاية والإعلان 90 07-06-13 01:50 AM
من أهم دروس الدعاية والإعلان ( تصميم الشعارات ) mow منتدى الدعاية والإعلان 17 01-02-13 08:09 PM
سلسلة كيف تصبح خبيرا حقيقيا في الدعاية والإعلان ( الدرس الثاني ) admin منتدى الدعاية والإعلان 11 14-07-12 02:38 PM
اساسيات الدعاية والاعلان waleed_so منتدى الدعاية والإعلان 7 23-09-09 03:41 AM
سلسلة كيف تصبح خبيرا حقيقيا في الدعاية والإعلان ( الدرس الأول ) admin منتدى الدعاية والإعلان 3 14-11-08 07:00 AM


الساعة الآن 06:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات عصرية